أربعة أكاذيب قد تمنعك من تعلم البرمجة

Aneka Laptop Dan Driver Laptop

  أربعة  أكاذيب قد تمنعك من تعلم البرمجة :
————————————————-
الكذبة الأولى:

  ان لم تكن قد درست البرمجة في المدرسة أكبر خطئ شائع، يعتقد معضم الناس أن الدين يقومون بشروحات الدروس اللغات البرمجة  قد درسو في المدارس نعم ان معضمهم التحقو بالمادارس لتعلم البرمجة لكن هدا ليس عائقا فلو كانت لديك الارادة وحبك للاطلاع على مجال البرمجة ستتعرف عليه وربما ستكون من المتفوقين على الدين درسو البرمجة .فالالهام و الارادة هما شئ الأساسي للمبرمج ، ويمكنك مع الوقت ان اردت أن تلتحق بالمدارس التحق ربما تجد معلومات لم تصادفك من قبل .
و للبرهان أن التعلم في المدرسة ليسى شئ مهم فمعضم الدين درسو البرمجة  تجدهم يدرسون لغة واحدة لكنهم يتطرقون الى لغات أخرى ومنها html css php mysql python و غيرها .
الكذبة الثانية: 
***********
إن كنت فاشلا في الرياضيات فلن تتعلم البرمجة
الحقيقة: المنطق الرياضي مهم جدا في حل المشاكل البرمجية، لكنك لست ملزما أن تكون متفوقا في الرياضيات لتتعلم البرمجة، فالرياضيات جزء من البرمجة وليست كل البرمجة، ولن تحتاج الرياضيات إلا في المشاريع التي تستلزمها منك كمشاريع التصميم والهندسة، تماما مثل حاجتك إلى الفيزياء لتقدير سرعة الأجسام وقوة الاصطدام إن أردت برمجة الألعاب.
وفي الغالب لن تكون مطالبا بالتعمق في مفاهيم الرياضيات لأن لغات البرمجة سهلت هذا الجانب بشكل كبير وكل ما ستحتاجه من دوال مثل سينيس وكوسنيس وغيرها موجود وجاهز..كل ما عليك أن تكون متمكنا من العمليات الحسابية الأساسية (الجمع، الطرح، الضرب، القسمة).
إذن لا تشغل بالك بالرياضيات واشرع في تعلم البرمجة الآن !
الكذبة الثالثة :
*********
إن لم تكن تتكلم ‫#‏الانجليزية‬ بطلاقة فلا تحلم أن تكون مبرمجا
الحقيقة: ليس شرطا أن تكون أمريكيا أو بريطانيا لتكون مبرمجا، فاللغة لم تكن في يوم من الأيام حاجزا للولوج إلى أي حقل معرفي، إن كنت تتقن لغة عالمية واحدة فيمكنك أن تكون مبرمجا ناجحا، وخذها مني بصدق: يكفي أن تكون متقنا للغة العربية وستتعلم البرمجة لأن المصادر المعرفية بالعربية في رقي وتقدم.
لكن لا تتكاسل في تعلم الانجليزية لأنك ستحتاجها بعد أن تتعلم ركائز البرمجة وستجد نفسك مضطرا إلى البحث عن بعض المعلومات باللغة الانجليزية.
أما حاليا فيكفي أن تكون قادرا على فهم اللغة العربية أو إحدى اللغات العالمية لتبدأ رحلتك التعلمية وأنت مطمئن.
الكذبة الرابعة:
************
البرامج كثيرة على الانترنت فلماذا تتعلم البرمجة
الحقيقة: نعم البرامج كثيرة لكن الحاجة البشرية لا حدود لها، وما يدريك أن تخطر ببالك فكرة فتقوم ببرمجتها وتنجح نجاحا مبهرا، ثم لو كان كل المبرمجين يفكرون هكذا لما صنع برنامج واحد.

الموضوع منقول و معدل من طرف : bboy viper
تحت اشراف مدير المدونة technonet-m :  marwane 

أربعة أكاذيب قد تمنعك من تعلم البرمجة
Aneka Laptop Dan Driver Laptop

أربعة أكاذيب قد تمنعك من تعلم البرمجة | admin | 4.5